متابعة/كنوز ميديا – وتوقعت مديرية الانواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، هطول موجة جديدة من الامطار وسط البلاد وجنوبها، وذلك نتيجة اندماج منخفضي البحر الاحمر مع البحر المتوسط الجويين.

وقال المتحدث الاعلامي باسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة في تصريح صحفي اطلعت علية “كنوز ميديا ” ان “الامانة تقوم بأجرات غير روتينية في جانب شرقي القناة بتوجيه من رئاسة الوزراء مثل شق سدة القناة من اجل تصريف مياه الصرف الصحي وخلق منافذ داخل المناطق لتوصيل المياه الى قناة الجيش بالاضافة الى الحلول الترقيعية لحين استكمال المشاريع الستراتيجية”.

وكان سكان محليون نظموا في حي أور ببغداد احتجاجات للتنديد بإجراءات السلطات في تجفيف مياه الأمطار من الحي الذي أغرقته مياه الأمطار مؤخرا واحرق المتظاهرون إطارات سيارات قاطعين بذلك العديد من الطرقات الرئيسة بينما طوق أفراد امن منطقة الاحتجاجات.

واضاف عبد الزهرة, “تم سحب مياه الامطار من كافة الدوائر البلدية الـ14 وبالنسبة لدائرة بلدية الشعب لم يتبق سوى منطقة الجزائر والتي سيتم الانتهاء من تفريغ مياه الامطار اليوم”.

وتساقطت أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من العراق ومنها العاصمة بغداد قبل أيام ما تسبب بفيضانات وانسداد مناسيب تصريف الامطار والمجاري في شوارع المدن وتسرب المياه الى الدور السكنية والمؤسسات الحكومية.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here