متابعة/كنوز ميديا- توجه المئات من اهالي البصرة منذ صباح اليوم الاحد الباكر سيرا على الاقدام الى خطوة الامام علي {عليه السلام} في قضاء الزبير غرب البصرة لاحياء مراسم دفن الامام الحسين {عليه السلام} وسط اجراءات امنية مشدد.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة جبار الساعدي في تصريح صحفي اليوم الاحد واطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا” إن “الفرقة الرابعة عشرة التابعة للجيش العراقي أعدت خطة أمنية خاصة لتلك المناسبة بالتعاون مع الدوائر الساندة والخدمية لتامين الحماية للزائرين.

واضاف أن “تلك الخطة تتضمن نشر المفارز الأمنية على طول الطريق الذي يسلكه الزائرون والذي سيتم قطعه أمام حركة المركبات ابتداء من مجسر الانتفاضة الشعبانية حتى جامع الخطوة فيما سيكون طريق محمد القاسم طريقا بديلا له”.

من جهته أعلن رئيس هيئة المواكب الحسينية في البصرة طاهر لازم البديري عن “نصب أكثر من ستين موكب خدمة مجاز من قبلها على امتداد الطريق الرابط بين مركز مدينة البصرة باتجاه جامع خطوة الإمام علي{ع} في قضاء الزبير غرب المحافظة”.

وقال البديري إن ” الهيئة ستقوم بتقديم ما تحتاجه سرادق الخدمة من الماء الصافي وغاز الطبخ لغرض تقديم أفضل الخدمات للزائرين”. ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here