كنوز ميديا

أعلنت حركة “اهل الحق” التي يتزعمها الشيخ قيس الخزعلي مشاركتها في العملية السياسية لاول مرة منذ تشكيل الحركة من خلال الانتخابات التشريعية المقبلة، مؤكدة انها تسعى خلال برنامجها لتعزيز الامن والرقابة البرلمانية لمكافحة تفشي الفساد والهدر المالي وقلة الخدمات المقدمة للشعب العراقي.

وقال احمد الكناني الناطق الرسمي بأسم الحركة في تصريح اليوم السبت ان:” حركة اهل الحق اعدت قائمتها واجرت جميع المسائل الخاصة بالمشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة”،مضيفا ان” الحركة شكلت قائمة منفردة ولكنها تدرس بعض الخيارات للدخول في تحالفات موسعة”.

وبين الكناني ان” القائمة ستكون على صعيد الوطني ولن تقتصر على محافظة معينة”، كاشفا عن “وجود مرشحين من محافظات صلاح الدين وديالى وبغداد وغيرها من المحافظات العراقية”.

واضاف الكناني ان” الحركة لم تتلطخ يدها بعمليات الفساد الاداري والمالي كونها لم تشارك في العملية السياسية عبر الانتخابات سابقا”، مشيرا الى ان” الحركة ترتكز على عملها في الفترة الماضية في تعزيز مكانتها السياسية عند الناخبين من خلال مقاومتها للمحتل ونصرة الإسلام وعدم تلطخ يدها بالفساد الإداري والمالي الذي رافق العملية السياسية والحكومات المتعاقبة على العراق بعد 2003″.

واشار الكناني الى ان” الحركة تسعى لان تكون قائمة مؤثرة في عمل مجلس النواب المقبل من خلال تفعيل المراقبة النيابية وتشريع القوانين المهمة للشعب العراقي والضغط على الحكومة لتقديم افضل الخدمات”،موضحا ان” ربما سيسبب طرحنا الموضوعي توترا مع بعض الحلفاء ولكن هذا هو أصل التنافس السياسي وهو حق مشروع وتستخدمه جميع الاطراف المشاركة في الانتخابات المقبلة”.
هذا ومن المقرر اجراء الانتخابات التشريعية المقبلة في الثلاثين من شهر نيسان المقبل 320

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here