كنوز ميديا –  نفذ التحالف الدولي، الذي تقوده واشنطن، اليوم الخميس، عملية إنزال في ريف دير الزور الشمالي الغربي، تم خلالها سحب مجموعة مسلحين من تنظيم داعش الارهابي.

وهذه ليست المرة الأولى التي ينفذ فيها التحالف عملية انزال، اذ قام “التحالف الدولي” بـ 5 عمليات إنزال جوي خلال 9 أيام مضت على ريف دير الزور الشمالي الغربي والجنوبي الشرقي سحب من خلالها عدداً من مسؤولي ومسلّحي تنظيم داعش المتعاملين معه معظمهم من الجنسيات الأجنبية إضافة لعددٍ من عوائل مسلّحي التنظيم.

ففي 22 – 7 – 2017  قام “التحالف الامریکي”، بعملية إنزال جوي على منزل تسكُنه عائلاتٌ تابعةٌ لتنظيم داعش في قرية بقرص قرب مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، أسفرت العملية عن اعتقال عائلتين إحداهما من الجنسية المصرية والأُخرى شيشانية، وتزامنت العملية مع قصفٍ مكثفٍ لمحيط مدينة الميادين.

كما قامت قوات التحالف بعمليتي إنزالٍ جويٍ في بادية بلدة “البوليل” في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي في 25 – 8 – 2017. نقلت القوات من خلالها 6 عوائل للتنظيم من بينهم عائلة ما يسمى مسؤول الحسبة في التنظيم المدعو “أبو خزيمة المغربي” من البلدة.

ونفذت قوات “التحالف الدولي” عملية إنزالٍ جويٍّ بالقرب من منجم الملح في قرية البويطية في ريف دير الزور الشمالي الغربي في 26 – 8 – 2017، نقلت من خلالها  عوائل لمسلّحي التنظيم الارهابي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here