بغداد-كنوز ميديا
عزت امانة بغداد سبب طفح لمياه المجاري والامطار في الشوارع الى انسداد شبكات المجاري نتيجة النفايات التي مرت عبر الخطوط الناقلة .

وذكر بيان اصدرته الامانة اليوم تلقت وكالة كنوز ميديا نسخة منه ان”محطات المجاري الرئيسة والثانوية التابعة لامانة بغداد استقبلت عشرات الاطنان من النفايات والقناني البلاستيكية والعلب الورقية والمعدنية واجزاء من الاجهزة المنزلية تم السيطرة عليها بواسطة {المشبكات المعدنية} السكرينات في هذه المحطات “.
واضاف ان”هذه الكميات الكبيرة من النفايات والمواد الصلبة تتسبب في اغلاق المشبكات والخطوط الناقلة لاسيما خلال فترة هطول الامطار وبالتالي حصول طفح في الشوارع مما يتطلب استخدام عجلات متخصصة لفتح هذه الانسدادات وضمان تصريف مياه المجاري والامطار بانسيابية الى المحطات”.
ودعا البيان اهالي العاصمة الى ” المحافظة على شبكات المجاري والامطار وعدم رمي النفايات وسكب الدهون الثقيلة داخلها منعا لانسدادها وبالتالي صعوبة عملية تصريف مياه الامطار من خلالها”.
ومازالت عدة شوارع في العاصمة تعاني من طفح مياه الامطار رغم مرور قرابة خمسة ايام على هطولها مما ادى الى امتعاض وشكوى المواطنين والقاء اللوم على امانة بغداد متهمين ايها بالتلكؤ في اداء مهامها .611

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here