كنوز ميديا – أجلت محكمة جانيات البصرة، الاثنين، محاكمة رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني للسابع من آب المقبل.
وثيقة صادرة من المحكمة مفادها، أن “محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة في البصرة قررت، اليوم، تأجيل محاكمة المتهم صباح حسين محمد البزوني رئيس مجلس محافظة البصرة الى يوم الاثنين الموافق (7 آب 2017)”.
وأضافت، أن “التأجيل جاء لقيام المتهم وباسطة وكيله بالطعن وللمرة الثالثة بطريق التدخل التمييزي أمام محكمة التمييز الاتحادية”.
وكانت رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية أعلنت، الاثنين (24 تموز 2017)، تأجيل محاكمة رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني للمرة الثانية، مؤكدة عدم الموافقة على طلب بنقل الدعوى الى محكمة أخرى للجنايات.
وكان القيادي في كتلة ائتلاف دولة القانون في البصرة ورئيس مجلس المحافظة صباح البزوني توجه في (5 تموز 2017) الى محكمة النزاهة في ضوء أمر منها باستقدامه، ثم قرر قاضي التحقيق توقيفه على ذمة التحقيق، وفي (6 تموز 2017) أعلنت رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية في بيان لها أن “قرار التوقيف جاء على خلفية اتهام البزوني بقبول رشوة من رجل أعمال لبناني الجنسية”، وفي (12 تموز 2017) تقرر إحالة الدعوى الى محكمة الجنايات مع تمديد فترة التوقيف فقرر محامي الدفاع الطعن بقرار الإحالة، وقدم طلباً آخر بنقل الدعوى الى العاصمة بغداد، وفي غضون ذلك ما يزال البزوني قيد الاحتجاز في قسم مكافحة الإجرام.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here