كنوزميديا

تلقى وزير التربية محمد اقبال الصيدلي، اليوم الأحد، دعوة رسمية لتمثيل العراق في المؤتمر الكشفي العالمي بأذربيجان، لاستئناف نشاطات العراق.

وقال المكتب الإعلامي لوزير التربية في بيان حصلت”  كنوز ميديا  على إن “الصيدلي التقى امين الجمعية الكشفية العربية عاطف عبد المجيد وعضو الجمعية الكشفية العالمية ديفيد بيرج”، مبيناً أن “الوزير تلقى دعوة رسمية لتمثيل العراق في المؤتمر الكشفي العالمي، والذي سيقام في العاصمة الاذربيجانية باكو يوم ١٢ اب، واستئناف نشاطات العراق بعد عودته الرسمية عضوا في المنظمة الكشفية العالمية بعد انقطاع 27 عاما”.

وأضاف أن “الصيدلي استعرض جهود وزارة التربية، التي تكللت مؤخرا بإعادة العراق الى المحافل الدولية، بعد مرور سنوات من انقطاع الكشافة العراقية عن العالم العربي والدولي، ناهيك عن المساهمة الجادة في دعم هذا القطاع الحيوي والمهم”.

وأشار إلى أن ناقش “الصيدلي، ناقش مع الوفد الزائر، الواقع العراقي الكشفي، والتطلعات الوطنية في هذا الملف ومعوقاتها ، مطلعا على تجربة الوفد العربية والعالمي في بلدهم العراق والمؤتمر الكشفي الذي اقيم في محافظة واسط جنوب العراق”.

وبارك الوفد الكشفي، بحسب البيان “تأسيس الدستور الكشفي العراقي والذي اقر بما يتلائم مع المسودة الكشفية العربية والعالمية”، مؤكدا “اهميته في التطوير والارتقاء بالواقع الكشفي العراقي”.ss

المشاركة

اترك تعليق