كنوز ميديا : متابعة

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأحد، عن مباشرتها بصرف رواتب العمال المضمونين لفئتي (الصرف اليدوي ، وحاملي البطاقة الذكية) لشهري تموز وآب لعام 2017 في بغداد والمحافظات مطلع آب المقبل.

 وقال مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال علي جعفر في بيان   إن “الدائرة حددت مطلع آب المقبل موعدا لصرف رواتب أكثر من 17 ألف عامل مضمون لفئتي (الصرف اليدوي ، وحاملي البطاقة الذكية) بعد استكمال جميع الاجراءات اللازمة لتوزيع الرواتب بالتنسيق مع الادارة العامة لمصرف الرافدين”.

واضاف أن “مجموع مبالغ الرواتب لشهري تموز وآب التي سيتم صرفها للعمال بلغ ملياراً و(348) مليون دينار ، مشيرا الى ان عدد المشمولين بالصرف اليدوي بلغ (2393) متقاعدا ، وعدد المشمولين من حاملي البطاقة الذكية بلغ (14683) متقاعدا”.

واوضح أن “المتقاعد المضمون الذي لديه خدمة (30) سنة فاكثر يستلم مبلغا قدره (600) الف دينار لشهرين فقط ، فيما يستلم المتقاعد الذي لديه خدمة اقل من (30) سنة مبلغا قدره (540) ألف دينار”، مبينا أن “عائلة المتوفى التي لديها اكثر من ثلاثة مستحقين تستلم راتبا قدره (500) ألف دينار ، فيما تستلم العائلة التي لديها مستحقان راتبا مقداره (480) ألف دينار ، اما عائلة المتقاعد المتوفى التي لديها مستحق واحد فتستلم راتبا مقداره (460) ألف دينار”.

ودعا جعفر جميع العمال المتقاعدين المضمونين الى “مراجعة المصارف حسب مناطق سكناهم لغرض استلام رواتبهم مستصحبين معهم المستمسكات الثبوتية المتمثلة بالهوية التقاعدية او البطاقة الذكية”.

المشاركة

اترك تعليق