كنوز ميديا/بغداد..

كشفت هيئة النزاهة، الاحد، عن صدور حكمٍ غيابي بحقِّ وزير الزراعة الأسبق سوسن علي ماجد يقضي بالسجن مدَّة سبع سنواتٍ لتوقيعها عقدا يتجاوز صلاحياتها.

وذكرت النزاهة في بيان   ان ” التحقيقيات اكدت إقدام المدان على إحداث ضررٍ مُتعمَّدٍ في مصلحة الجهة التي كانت تعمل فيها؛ وذلك من خلال توقيعها عقداً للحفارات المُتنقِّلة بين وزارة الزراعة وشركة GWE“.

واضافت الهيئة، ان” شعبة التدقيق الخارجيِّ في هيئة النزاهة حددت قيمة العقد الذي يفوق صلاحيَّـات الوزير، واطلعت على أوليَّات العقد وإجراءات الوزارة والأوامر الإداريَّة الصادرة بخصوصه، مُوصيةً بحجز أموال المُتَّهمة المنقولة وغير المنقولة ومنع السفر”.

واشارت الهيئة بحسب البيان، ان” المحكمة وصلت ال قناعة بتجريم الوزير السابق بعد هروبه من من وجه العدالة استناداً إلى مقتضيات المادَّة الحكميَّة فقرَّرت الحكم عليها، وأعطت الحقَّ للجهة المُتضرِّرة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة”.

واوضحت ، ان” القرار تضمن الحكم الصادر بحقِّ المدانة، إضافة إلى فقرة الحكم بالسجن سبع سنوات وفقرتي الحجز على أموالها المنقولة وغير المنقولة، وإصدار أمر قبضٍ بحقِّ المحكوم عليها وفق أحكام المادَّة الحكميَّة”.

المشاركة

اترك تعليق