كنوز ميديا/ بغداد

 

اكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، ان المحافظة ستشارك في الاستفتاء الذي سيجري نهاية شهر ايلول القادم، فيما اشار الى ان من اولويات ادارة كركوك الذهاب نحو بناء مستقبل ينعم فيه الجميع.

وقال المكتب الأعلامي للمحافظ في بيان، ان “محافظ كركوك نجم الدين كريم شارك بمؤتمر لبحث ملف استفتاء استقلال اقليم كوردستان عن العراق والذي بدأ اعماله في العاصمة الامريكية واشنطن تحت شعار (اقليم كوردستان.. حليف استراتيجي لأمريكا في محيط ساخن)”.

واكد كريم خلال البيان ان “المؤتمرالذي تنظمه صحيفة واشنطن تايمز بتعاون مع مؤسسة كوردستان24 للأبحاث والإعلام وبمشاركة عدد من كبار المسؤولين في اقليم كوردستان فضلا عن اعضاء في الكونغرس وباحثين وأكاديميين ومحللين استراتيجيين، جاء لتسليط الضوء على مستقبل كرد العراق”، مشددا “على اهمية ترسيخ وحدة الصف الكردستاني والعمل على تفعيل برلمان كردستان وتهيئة الظروف المناسبة للمشاركة في عملية الاستفتاء الذي هو حق مشروع تتكفله المواثيق الدولية واحترام رغبات الشعوب” .

وتابع ان “من اولويات ادارة كركوك هي الذهاب نحو بناء مستقبل ينعم فيه الجميع بما يحقق اماني وطموحات مواطني كركوك بعد عقود الظلم التي مارسها النظام الدكتاتوري وسياساته الخاطئة”، لافتا الى ان “كركوك مستعدة تماما لإجراء الاستفتاء في 25 من أيلول المقبل كونها ذات تنوع قومي وديني”.

المشاركة

اترك تعليق