كنوز ميديا – أعلن مدير عام المنافذ الحدودية اللواء سامي السوداني، الجمعة، عن ضبط كمية مخدرات بحوزة مسافر في منفذ الشلامجة ب‍البصرة، فيما لفت الى ارتفاع إيرادات المنافذ المرتبطة بالمديرية لأكثر من ملياري دينار.

وقال السوداني في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، “ضبط مسافر عراقي بحوزته كمية من المخدرات اسمها كرستال في منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة”، مبينا أن “ذلك تم بعد تفعيل جهاز كشف المخدرات إيوان إسكان في المنافذ الحدودية”.

وأوضح، أن “هذه الأجهزة تم توزيعها بدعم من وزير الداخلية قاسم الاعرجي للقضاء على تهريب المخدرات”، مؤكدا “إحالة المسافر الى القضاء”.

وفي شأن ذي صلة بنشاط المنافذ الحدودية، قال السوادني، إن “إيرادات المنافذ المرتبطة بالمديرية حيث بلغت أكثر من ملياري دينار حتى (25 تموز 2017)”، مبينا أن “هذا انجاز للمديرية بعد إعادة تفعيل قسم البحث والتحري من قبل معالي وزير الداخلية المحترم وبرنامج تدقيق البضائع”.

يذكر أن مديرية المنافذ الحدودية التابعة لوزارة الداخلية تعلن بين فترة وأخرى عن ضبط سيارات مستوردة بوصولات مزورة وأدوية منتهية الصلاحية، فضلا عن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري، فضلا عن مخدرات ومواد ممنوعة.

 

المشاركة

اترك تعليق