Search Bigger

كنوز ميديا – اعلنت وزارة الزراعة، الاربعاء، ان انتاج محصول في بابل بلغ 67 الف طن، وفيما اشارت الى ان بعض اصنافه تصدر الى الخارج، بينت ان انتاجية الشجرة الواحدة بلغت بحدود 60 كغم.

وقالت مديرية زراعة محافظة بابل، في بيان إن “انتاج المحافظة بلغ اكثر من 67 الف طن من العنب خلال العام الحالي 2017 وبمساحة مزروعة بلغت 6480 دونم ضمت اكثر من مليون و117 الف و244 شجرة موزعة على اغلب بساتين المحافظة”، مشيرة الى ان “معدل انتاج الشجرة الواحدة بلغ 60 كغم”.

 

واضافت المديرية، ان “كميات كبيرة منه يجري تصديرها إلى محافظات الوسط والجنوب بعد سد حاجة المحافظة”، عازيا أسباب نجاح زراعته إلى “الدعم المقدم من قبل وزارة الزراعة لأصحاب البساتين وتوفير الأسمدة وبواقع 60 كغم من سماد الداب و75 كغم من اليوريا للدونم الواحد”.

يذكر أن المساحة المزروعة بالعنب في العراق تبلغ 196000 دونم ويقدر إنتاجها ب350000 طن سنويا ويمكن زراعته في اغلب مناطق العراق لتوفر الظروف المناخية له، مما شجع المزارعين للتوسع بزراعته لسد حاجة الاستهلاك المحلي وإمكانية تصدير الفائض منه إلى خارج العراق كصنف الكمالي والحلواني وديس العنز واسود فرنسي وبهرزي وبيض الحمام .

المشاركة

اترك تعليق