كنوز ميديا – دعت عضو لجنة حقوق الانسان البرلمانية النائب اشواق الجاف، اليوم الاربعاء، منظمات المجتمع المدني الى الضغط على رئيس الوزراء حيدر العبادي لسحب نسخة مشروع قانون حرية التعبير عن الراي والتظاهر السلمي من مجلس النواب.

وذكرت الجاف في تصريح صحفي من مهام مجلس النواب هي تشريع القوانين التي تصلها من الحكومة او من رئاسة الجمهورية، بعد اضافة المقترحات وتعديل المواد وفق رؤية اعضاء البرلمان باعتباهم ممثلي الشعب، وبالتالي فأن اللجنة قد اضافت مقترحات لتعديل مواد وفقرات قانون حرية التعبير عن الرأي وادرجتها في مسودة القانون قبل طرحه في الجلسة الاخيرة للمجلس ليكون التصويت هو الفيصل”.

واشارت الى انها “اعلنت موقفها في اكثر من مناسبة وباكثر من وقت سابق بالاعتراض على بعض فقرات قانون حرية التعبير التي وجدت فيها تقييدا للحريات، وقد ادرجت بعض المقترحات على هذه الفقرات قبل طرح القانون للتصويت، الا انه تم تاجيله بعد الاستجابة لمطالبات منظمات المجتمع المدني”.

وتابعت ، ان الطريقة الامثل لتاجيل قانون حرية التعبير عن الراي للدورة المقبلة حسب ما تطالب به منظمات المجتمع المدني هي ان تجتمع هذه المنظمات مع رئيس الوزراء واقناعه بسحب مسودة القانون من مجلس النواب وارجاعها الى الحكومة ومن ثم ارسال نسخة معدلة تنسجم ومتطلبات هذه المنظمات وتطلعات الشارع ليتم التصويت على قانون خالٍ من المشاكل وتقييد الحريات”.

نتيجة بحث الصور

المشاركة

اترك تعليق