كنوز ميديا
 
 توقعت الهيأة العام للانواء الجوية ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة صحوا ودرجة الحرارة تلامس الـ {47} م° في العاصمة بغداد .
وذكر بيان للهيأة العام للانواء الجوية  اليوم ان” البلاد تتأثر اليوم بأمتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس المناطق كافة صحوا مع بعض الغيوم ، وان درجات الحرارة في المنطقة الشمالية تنخفض العظمى قليلا عن يوم أمس وتتراوح بين {40-47} م° والصغرى تتراوح بين {24-30} م° ، وفي المنطقة الوسطى العظمى تنخفض قليلا عن يوم أمس وتتراوح بين {42-50} م° والصغرى تتراوح بين {27-30} م ، وفي المنطقة الجنوبية العظمى مقاربة ليوم أمس وتتراوح بين {47-51} م°والصغرى تتراوح بين {30-35} م° .
وتابع ” يستمر تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس في المناطق كافة ليوم الثلاثاء صحوا مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق” .
واشار البيان الى ان” الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تنشط خلال النهار على فترات الى {30-40} كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ومدى الرؤية {8-10} كم وفي الغبار {4-6}كم ، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد {47} م° .
واشار الى ان ” الطقس في يوم الاربعاء المقبل لا يتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية فيه عن اليوم السابق” .
ولفت البيان الى ان” تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي يستمر في يوم الخميس المقبل ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا وحارا ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق” .
وبين ” وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تنشط خلال النهار على فترات الى {30-40} كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ومدى الرؤية {8-10} كم وفي الغبار {5-7}كم “.
وعن طقس الجمعة توقعت الهيأة ان ” يستمر تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا حارا ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ، ومدى الرؤية 8-10 كم .انتهى
المشاركة

اترك تعليق