كنوز ميديا – أعلنت رئاسة الجمهورية، الأحد، أن الرئيس فؤاد معصوم تلقى دعوة رسمية لحضور مراسم تنصيب حسن روحاني رئيساً ل‍إيران لولاية ثانية في شهر آب المقبل، فيما أكد معصوم على اهتمام العراق بإقامة أفضل العلاقات مع إيران في كافة المجالات.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين جابري أنصاري الذي حمل له دعوة رسمية للمشاركة في مراسم قيام الرئيس الإيراني حسن روحاني باداء اليمين الدستورية المقرر اقامته في الخامس من الشهر المقبل ب‍طهران”.

وأضاف البيان، أن “معصوم شكر نظيره الإيراني على الدعوة، وأكد على اهتمام العراق بإقامة أفضل العلاقات مع إيران في كافة المجالات”، متابعاً أن “مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية جدد تهنئة بلاده للعراق بتحرير الموصل والانتصارات التي حققها في حربه ضد الارهاب، وأعرب عن سعي إيران لتدعيم علاقات الصداقة مع العراق وفتح آفاق أوسع للتعاون الثنائي”.

يذكر أن حسن روحاني فاز برئاسة إيران لولاية ثانية متقدماً على منافسه المحافظ رجل الدين إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي جرت الجمعة (20 ايار 2017).

 

المشاركة

اترك تعليق