كنوزميديا

بين النائب عن التحالف الوطني محمد اللكاش اليوم موقف التحالف من المؤتمرات السنية التي عُقدت مؤخراً في العاصمة بغداد , مؤكدا ان ” تعدد الاطراف والمسميات السياسية في المكون السني يعقد المشهد السياسي اكثر.

اللكاش في حديث صحفي” قال ان التحالف الوطني دعا سابقا بان يكون مؤتمر القوى السنية حصراً في العاصمة بغداد ,رافضا” عقد المؤتمرات السياسية ذات الشأن العراقي الداخلي خارج البلد .

واضاف اللكاش” كان الاجدر على القوى السياسية السنية ان تلملم شتاتها وتُعيد ترتيب اوراقها قبل عقد اي مؤتمر خاص بالمكون, مبينا ان” المؤتمرات التي يدعو اليها الطرف السني يجب ان تجمع اصحاب الخطاب المُعتدل الوسطي من ذات المكون , مؤكدا” رفض التحالف الوطني اقامة مؤتمرات سياسية خارج اطار البلد مما اضطره الى تقديم النصح الى القوى السنية .

ولفت الى ان” شيوخ القبائل والشخصيات المعروفة والتي شاركت في عمليات التحرير الى جانب القوات الامنية يجب ان تكون حاضرة في هذه المؤتمرات , كاشفاً” عن وجود مساعي جادة وواضحة لملمة الطيف السني في مؤتمر واحد واضح المعالم .

واشار الى ان” مخرجات المؤتمر السني الموحد يجب ان تتمخض عنه مرجعية سنية سياسية واضحة حتى يستطيع التحالف الوطني ان يتعامل معها , معرباً عن امله” بان يكون الطيف السني تحت مؤتمر سياسي موحد ليسهل التفاوض معهم ss

المشاركة

اترك تعليق