كنوز ميديا/ بغداد..

 

تسلم وزير الخارجية إبراهيم الجعفريّ، الاثنين، نسخة من أوراق اعتماد سفير هولندا الجديد لدى العراق ماتايس فولترس، داعيا الى العمل على فتح خط طيران جوي بين بغداد وامستردام وتطوير افاق التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة الخارجية   ان” وزير الخارجية إبراهيم الجعفري تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير هولندا الجديد لدى العراق ماتايس فولترس، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وأمستردام، وسبل دعمها وبما يعزز المصالح ومواجهة المخاطر المشتركة بين البلدين”.

وابدى الجعفري “استعداد الوزارة الى تقديم الدعم اللازم للبعثة الدبلوماسية لزيادة حجم التعاون في مختلِف المجالات، تثمينا لمواقف هولندا الداعمة للعراق في حربه ضدّ الإرهاب ومساهمتها في تدريب القوات العراقية”، مبينا ان” العراق سيبدأ مرحلة البناء والإعمار للمدن العراقية ويتطلع الى مساندة الدول الصديقة في إعادة إعمار البنى التحتية والاستثمار في العديد من المجالات”.

ودعا الجعفري، بحسب البيان الى “فتح خط طيران جوي بين بغداد وأمستردام لما له من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي لما يخدم مصلحة البلدين”.

من جانبه قال السفير الهولندي ماتايس فولترس، إن “أمن العراق واستقراره على رأس اولويات العلاقات ونتطلع لتعميق التعاون المشترك وإعادة بناء المدن العراقـية وعودة العائلات النازحة إلى مناطق سكناها”.

واكد فولترس “أننا نسعى للعمل على فتح آفاق جديدة في مجال الطاقة، والزراعة، والموارد المائيَّة وستستضيف هولندا خلال الأشهر المقبلة مُؤتمَراً خاصّاً في مجال المياه وستكون مشاركة العراق فيه مهمةً ليستفيد من الخبرات الهولندية في هذا المجال

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here