كنوز ميديا/بغداد..

 

 

 

يوجد الكثير من المستخدمين الذين يتسائلون عن أهمية الثقب الصغير الموجود بجانب عدسة الكاميرا بهاتف الآيفون، والذي ظهر أول مرة عندما طرحت أبل هاتف آيفون 5 في الأسواق.

ويعتقد البعض أن الثقب بلا أهمية، لكن موقع “مترو” البريطاني أكد إن “الثقب يخدم غرض مهم جدا، خاصة إذا كنت ترغب في استخدام هاتفك لتسجيل الكثير من مقاطع الفيديو”.

وأضاف التقرير, أن “الثقب هو في الواقع ميكروفون، يعد واحد من ثلاثة منتشرين على جسم الآيفون، أحدهم يقع على الجزء الأمامي من الهاتف، والآخر يجلس على الحافة السفلية، والفكرة هي أن يكون هاتف الآيفون قادر على التقاط جميع الأصوات من حولك”.

وكان رئيس التسويق “فيل شيلر” قد أشار في وقت سابق, إلى فوائد نظام الميكروفونات ثلاثة خلال إطلاق آيفون 5 في عام 2012، وقال “ليس لدينا الآن اثنين فقط لكن ثلاثة ميكروفونات، وهذا يساعد في العديد من الأمور، مثل مكالمات فيس تايم، وتسجيل الفيديو، و إلغاء الضوضاء، ويمكن استخدامها لتشكيل شعاع، ومفيد لاستخدام تطبيقات مثل سيرى”.

ويمكن اختبار أداء المايكروفون بسهولة، من خلال تسجيل صوت من خلال أيقونة record وإذا كان غير واضح عليك التأكد من أنه لا يوجد أي شيء يحجب المايكروفون، وإذا استمر الوضع عليك التوجه للصيانة.

المشاركة

اترك تعليق