كنوز ميديا/بغداد.. 

كشف مستشار رئيس الوزراء عبد القادر عزوز، الأحد، عن تحضيرات عسكرية لإطلاق “ساعة صفر” للقضاء على “داعش” والتنظيمات الإرهابية في البلاد، مشيرا إلى أن تلك التنظيمات تسيطر على 15% من مساحة البلاد.

وقال عزوز في تصريح ، إن “داعش ليس كما يتصور البعض على أنها باقية وتتمدد بل هي فانية وتتبدد وهذا ماحصل في العراق”، مبينا أن “سوريا تستعد لاطلاق ساعة الصفر مع القوات الحليفة لتوجيه ضربة موجعة للتنظيمات الارهابية على غرار الضربة التي تلقاها على يد العراقيين في الموصل”.

ولفت عزوز إلى أن “هزيمة داعش في الموصل فتحت المجال أمام الجيش العربي السوري إلى إنهاء تواجد هذا التنظيم من خلال شن  حملة عسكرية واسعة النطاق”.

 واوضح أن “المساحة الإجمالية التي يسيطر عليها التنظيمات الإرهابية في سوريا أقل من 15%”، مشيرا إلى أن “10% منها مناطق صحراوية”.

ولفت المسؤول السوري إلى أن “سوريا والعراق يقاتلان نيابة عن العالم وجميع المراهنات الاقليمية والخليجية باءت بالفشل”، مشيدا بـ”انتصارات القوات الأمنية وفصائل الحشد الشعبي والدبلوماسية العراقية التي استطاعت أن تقف إلى جانب سوريا وان تبلغ العالم بان تلك التنظيمات خطر يهدد العالم باسره

المشاركة

اترك تعليق