كنوز ميديا/بغداد.. .

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاحد، عن تسلم هيئة رعاية الطفولة اربعة أطفال من مدينة الموصل، مشيرة إلى أنه تم ايداعهم في احدى دور الايواء.

وقالت مدير مكتب هيئة رعاية الطفولة في الوزارة عبير الجلبي في بيان   إن “الهيئة استلمت اربعة اطفال من مدينة الموصل وممن كانوا تحت سيطرة عصابات داعش الارهابية واودعتهم في احدى الدور الايوائية وبالتعاون مع وزارة العمل ومحافظة بغداد”.

وأضافت، ان “الخطوة تأتي للتعاون المثمر بين هيئة رعاية الطفولة وجهاز الامن الوطني وباقي الاطراف المعنية وايضا هي ترجمة لتوجيه وزير العمل والشؤون الاجتماعية، محمد شياع السوداني، بمتابعة الاطفال الذين كانوا محتجزين لدى داعش الارهابي في الموصل المحررة”.

وأوضحت الجلبي، ان “الوزارة شاركت مؤخرا في اجتماع المشرفين على خلية الازمة الخاصة بالموصل بحضور جهاز الامن الوطني لشرح آلية الوزارة واجراءات ايداع ورعاية الاطفال المشردين وكريمي النسب”، مشيرة الى ان “الوزارة طلبت من خلية الازمة ابلاغ الجهات التي تشغل دور الدولة في الموصل بضرورة اخلائها من اجل اعادة تأهيلها واستئنافها ممارسة مهامها”.

وبينت ان “الوزارة ومنظمة الطفولة العالمية (اليونسيف) اتفقتا على ان تقوم المنظمة العالمية بإعادة تأهيل مباني الدور الايوائية في الموصل بعد تأمين المبالغ اللازمة”، مؤكدة “حصول وزارة العمل على وعد وتأكيد من المنظمة بتأهيل الدور”

المشاركة

اترك تعليق