كنوز ميديا/بغداد.. 

حذرت وزارة الداخلية العراقية، الأحد، من مخططات لتنظيم “داعش” الإجرامي لاستهداف بعض المدن العالمية قريبا، كاشفا عن قيام التنظيم بإرسال خلايا نائمة إلى مختلف انحاء العالم عبر تركيا.

وقال رئيس خلية الصقور ومدير عام استخبارات ومكافحة الارهاب بوزارة الداخلية أبو علي البصري في تصريح لصحيفة “الصباح” الرسمية  ، إن “الواقع كشف بعد تحرير الموصل عن أن قدرات التنظيم الارهابي لا تهدد العراق ودول المنطقة فقط، بل أن مخططاته وتدريباته كانت تنوي الوصول لمناطق كثيرة في العالم”.

وحذر البصري من “مخططات التنظيم باستهداف بعض المدن العالمية قريباً”، مشيرا إلى أن “التنظيم قام بإرسال خلايا نائمة من سوريا عبر تركيا لتتوزع في أنحاء العالم لتثير الرعب والفوضى، مستغلين الاموال التي يدفعها رجال دين متطرفون وتجار لديهم أهداف سياسية واقتصادية لدعم التنظيم ماليا”.

ولفت البصري إلى أن “داعش قد ترتكب حماقات هنا أو هناك محليا و دوليا في محاولات اعلامية بائسة لإثبات وجودهم الهش الآخذ بالزوال”، مؤكداً أن “خلية الصقور واعية لما يخطط له التنظيم الارهابي للقيام باعتداءات ارهابية في بغداد والمحافظات العراقية، واستهداف بعض المراكز والتجمعات الحيوية في مدن عالمية”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here