كنوز ميديا/ بغداد

 

اكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي اليوم وجود ادلة تُثبت هبوط طائرات اميركية على مناطقِ الحويجة وتلعفر ، واُخرى تسيطِر عليها داعش الارهابي .

الزاملي في حديث  ” قال ان موقف قيادة العملياتِ المشتركة ، لم يكن بالمستوى المطلوب مع هذا الامر ، بالرغم من ارسال كتب ومواثيق تُثبت هبوط تلك الطائرات في مناطق ما تزال تحت سيطرة داعش .

واضاف ان” التواجد الامريكي في المناطق التي ما تزال تحت سيطرة داعش مشخص من قبل اللجنة منذ زمن , وبالتالي وجود تحالف دولي في العراق بقيادة اميريكا تجعل من الاخير له حرية التصرف دون اي رادع , لافتا الى ان” هناك ملفات وادلة تؤكد هبوط طائرات امريكية في مناطق الحويجة وفي الصحراء الغربية للرمادي وفي تلعفر وقبلها في اطرف الموصل , مؤكدا ان هذه الخروقات مشخصة .

واستدرك قائلا” نحن في لجنة الامن والدفاع النيابية ارسلنا كتب واضحة الى العمليات المشتركة والى مكتب القائد العام للقوات المسلحة توثق بالدليل هبوط طائرات عسكرية أميريكة محملة بالعدة والعدد في مناطق ما زالت تحت سيطرة داعش الارهابي .

وطالب رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية الحكومة ان” يكون لها دور واضح تجاه تلك الخروقات وان لا تسمح للامريكان بدعم المجاميع الارهابية التي اضرت كثيرا بالبلد , مؤكدا ان” التغاضي عن تلك الافعال المرفوضة ينبأ بخطر كبير على العراق مستقبلاً .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here