كنوز ميديا – أكد المركز المشترك للتنسيق والرصد التابع للحكومة، الخميس، أن أكثر من 45 ألف عائلة نازحة عادت الى مناطقها المستعادة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي في محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار وديالى.
وذكر تقرير المركز الذي نشرته الأمانة العامة لمجلس الوزراء على صفحتها في موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أن “عدد النازحين منذ انطلاق عمليات استعادة الجانب الأيمن لمدينة الموصل ولغاية 6/ تموز بلغ  نحو 134 ألف عائلة”، مستدركاً “كما أظهرت إحصاءات الأمم المتحدة ان عدد العوائل التي لا تزال في فترة النزوح منذ انطلاق عمليات تحرير نينوى في تشرين الثاني الماضي ولغاية الان قد بلغ أكثر من 136 ألف عائلة”.
وأشار التقرير، الى ان “حركة العودة شهدت عودة 45 ألف عائلة الى مناطقهم المحررة، بينما سجلت وزارة الهجرة والمهجرين أكثر من 87 ألف عائلة في مراكز تسجيل العائدين، منها 5.400 في ديالى ونحو 12.500 في صلاح الدين، و 69.500 في الانبار”، مؤكداً أن “المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة سجلت عودة نحو 35.500 عائلة الى محافظة نينوى للفترة من 18 تشرين الأول 2016 ولغاية 6 تموز 2017”.
ولفت التقرير، الى “اجتماعات هامة عقدت في العديد من المحافظات بهدف تنسيق الجهود لإعادة المزيد من النازحين الى ديارهم المحررة”.
المشاركة

اترك تعليق