كنوز ميديا – قال حساب مجتهد على تويتر، أمس الإثنين، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان منزعج مما وصفها بـ”المواقف الضبابية” للدول الأوروبية، موضحاً أن بن سلمان وبخ وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

وأضاف المغرد السعودي الشهير الذي يتابع حسابه على تويتر نحو مليون و800 ألف شخص، إن بن سلمان منزعج انزعاجاً شديداً من عدم اصطفاف الدول الأوروبية معه، وقد وبَّخ الجبير باعتبار أن قطر قد انتصرت دبلوماسياً عليه.

وأعاد المغرد السعودي نشر هذه التغريدة من حساب “العهد الجديد” الذي يعرف نفسه على أنه “راصد ومحلل لمظاهر التغيير في العهد الجديد قريب من غرف صناعة القرار حيث أحاول أن أهمس من هناك”.

وكشف مجتهد الذي اعتاد أن ينشر أخباراً يقول إنها تسريبات من داخل النظام السعودي والأسرة الحاكمة، أن بن سلمان وجه بتنفيذ حملة إعلامية على تويتر لتهيئة الرأي العام لعلاقات معلنة مع إسرائيل.

وأضاف أن بن سلمان أعد مكافأة للإعلامي أو المغرد الذي يبدع في هذه الحملة.

ولم يتسن التأكد من صحة المعلومات الواردة في التغريدات، إلا أن ما جاء بها يتطابق مع ما تم الحديث عنه بعد القمة الأميركية الإسلامية التي عقدت بالرياض الشهر الماضي، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن وجود اتجاه لتشكيل تحالف عربي إسلامي ضد إيران بمشاركة إسرائيل.

كما أن ذلك يأتي أيضاً في الوقت الذي قال فيه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عن أمنيته الحديث علناً عن الدول العربية التي تنسق معنا.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here