كنوز ميديا – ندد رئيس رابطة المسلمين الشيعة في اليونان عشير حيدر بالتعاون الذي تقيمه بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني وقال: إن هذه الدول وبسبب عمالتها للولايات المتحدة التزمت الصمت المطبق أو خضعت للكيان الصهيوني لضمان مصالح الولايات المتحدة ونظام الهيمنة.
رئيس رابطة الشيعة في اليونان يندد بتعاون بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني

وخلال مؤتمر دعم القضية الفلسطينية الذي أقيم في اليونان أمس الجمعة قال حيدر إن الشعب الفلسطيني المظلوم تعرض خلال الـ 70 سنة الماضية إلي العديد من الإعتداءات الصهيونية داعياً إلي وحدة العالم الإسلامي.

وقال إن إعلان الإمام الخميني رحمه الله الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك يوم القدس العالمي يحتم علي جميع المسلمين السعي نحو تعزيز الوحدة وتحرير القدس الشريف من براثن الكيان الصهيوني.

من جانبه قال رئيس جمعية المسلمين في اليونان نعيم القندور في كلمة له إن إحياء قضية القدس الشريف جاء نتيجة مبادرة الإمام الخميني رحمه الله الذي عين يوم القدس العالمي ودعا الأمة الإسلامية إلي الوحدة معتبراً إن اتباع توجيهات الإمام الخميني سيعبد طريق تحرير القدس الشريف.
وأنتقد ممارسات آل سعود في العالم الإسلامي معتبراً إن ما تقوم به السعودية شبيه لما يفعله الصهاينة بحق الفلسطينيين.

من جانبه أشار سفير إيران لدي اليونان مجيد مطلبي شبستر إلي تعيين الإمام الخميني رحمه الله للجمعة الأخيرة من شهر رمضان كيوم عالمي للقدس مندداً بالفتن والحروب الأهلية التي أوجدتها بعض دول المنطقة والتي استنزفت قدرات العالم الإسلامي وأنسته أهم قضية له وهي القضية الفلسطينية.

وأعتبر القضية الفلسطينية بأنها قضية محورية في العالم الإسلامي رافضاً كل المساعي لنقل السفارات إلي مدينة القدس وكذلك عملية التطبيع التي تقوم بها بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here