كنوز ميديا – تتوافد في هذه الأثناء حشود جماهيرية كبيرة إلى شارع الستين الغربي تقاطع عصر في العاصمة صنعاء للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي تنطلق عصر اليوم الجمعة إحياء “ليوم القدس العالمي.

 

ويحمل المحتشدون الأعلام اليمنية والفلسطينية ولافتات مناهضة للسياسة الأمريكية في المنطقة، والداعية إلى وحدة الأمة الإسلامية لمواجهة المغتصبين.

 

وكان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قد دعا، مساء أمس الخميس، الشعب اليمني إلى إحياء فعالية يوم القدس العالمي والتفاعل الكبير مع الأنشطة التي ستقام على هامش الفعالية.

 

وقال السيد عبد الملك في كلمة له عشية الاحتفاء بيوم القدس العالمي (الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم):”أتوجه إلى شعبنا اليمني العزيز الحر الذي ينطلق في مواقفه من خلال إيمانه شعبنا الذي هو في هذا العام الثالث في مواجهة العدوان أدعوه إلى إحياء فعالية يوم القدس العالمي يوم غد الجمعة في مسيرة وفعالية كبيرة في صنعاء وفعاليات متفرقة في مختلف المحافظات وفق الممكن”.

 

وكانت اللجنة التحضيرية لـ “يوم القدس العالمي” قد حددت شارع الستين الغربي تقاطع جسر عصر بالعاصمة صنعاء مكانا للمسيرة التي ستنطلق عصر الجمعة إحياءً ليوم القدس العاملي.

 

وكانت اللجنة قد دعت، الأربعاء، الشعب اليمني إلى الاحتشاد الجماهيري الكبير بالعاصمة صنعاء في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان إحياء ليوم القدس العالمي.

 

ووجهت اللجنة في بلاغ لها دعوتها لجميع المواطنين رجالا ونساء كبارا وصغارا للاحتشاد والمشاركة في المسيرة الجماهيرية الكبرى بالعاصمة صنعاء.

 

وشددت على أهمية الحضور والمشاركة الفاعلة في المسيرة الجماهيرية تأكيدا على أن فلسطين ستظل القضية الأولى للأمة والشعب اليمني.

 

وأشارت اللجنة التحضيرية إلى ” أن الاحتشاد في هذه المناسبة واجب وطني وديني كونها تعيد القضية الفلسطينية إلى الوعي الجمعي للأمة وأن اليمنيين سيحيون هذه المناسبة برغم العدوان والحصار”.

 

وأشارت إلى أن مهرجانات وفعاليات ستعقد في عدد من المحافظات بهذه المناسبة.. داعية إلى للاحتشاد والمشاركة فيها.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here