كنوز ميديا/ بغداد …

 

 

أورد المكتب الصحفي لشركة كيا أن سيارات ريو من الجيل الرابع ستتوفر في السوق الروسية في الربع الثالث من عام 2017.

هذا ولم تفصح شركة كيا عن المواصفات الفنية للسيارة، إلا أن معلومات عن الميزات الأساسية لها نشرت على الإنترنت بعد أخذها من قواعد البيانات لمؤسسات ومنظمات فيدرالية روسية.

ووفقا لوثيقة أخذت من سجل الوكالة الفيدرالية لشؤون الرقابة والمعايير، فإن مواصفات سيارة كيا ريو الأساسية تحاكي تلك التي تتمتع بها نظيرتها سولاريس لشركة هيونداي. حيث تمتلك السيارتان المسافة نفسها بين محوري العجلات، وهي 2600 ميليمتر، وارتفاع واحد يساوي 1470 ميليمترا، مع أن سيارة ريو أعرض من نظيرتها بسنتيمتر واحد، وأقل طولا بـ5 ميليمترات، بسبب اختلاف أشكال واقيات الصدمات. أما مقاييس العجلات والأوزان فتتساوى تماما.

تتضمن التجهيزات الأصلية للسيارتين وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي، ومنظومة لمنع الانزلاق، وأخرى لتأمين الاستقرار، ومكيف الهواء، ودوائر كهربائية لرفع النوافذ، وأضواء نهارية، ومنظومة لمراقبة ضغط الهواء في العجلات، ومرسل لمنظومة “إيرا-غلوناس”.كما تزود السيارتان بمحركين تقليديين متشابهين يعملان بالبنزين: حجم الأول 1.4 لتر (99.7 حصان و132 نيوتن/ متر)، وحجم المحرك الثاني 1.6 لتر (123 حصانا و151 نيوتن/ متر). يتعاملان مع علبتي سرعات يدوية أو آلية بست سرعات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here