كنوز ميديا/ بغداد …

ردت وزارة الكهرباء، على تهديدات رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي، ضدها بسبب زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي في المحافظة” عادة “تصريحات الغزي الأخيرة بشأن ذلك غير صحيحة”.

وذكر بيان للوزارة   “لا توجد إي مساهمة للغزي في تحسين واقع المنظومة الكهربائية كوّن محافظة ذي قار تزود بالطاقة الكهربائية من المحطات التوليدية في المحافظات الأخرى”.

وأضاف “
كما ذكر (الغزي) بان حصة المحافظة قد تم تخفيضها، وهذه المعلومة عارية عن الصحة، بل بالعكس إن المحافظة متجاوزة على حصص المحافظات الأخرى”.

وأشار البيان الى ان “تحديد حصص العاصمة بغداد والمحافظات ليست من صلاحيات وزارة الكهرباء، وهذا الأمر يعلم به الغزي، وهو على دراية وعلم ان الحصص تحددها اللجنة التنسيقية العليا في مجلس الوزراء، وتحدد بحضور جميع ممثلي المحافظات ومجالسها، ووزارة الكهرباء فقط عليها التنفيذ”.

ولفتت الى ان “الوزارة وأذ تود توضيح الأمور الى المواطنين، فعلى رئيس مجلس المحافظة ان يتوخى الدقة في المعلومات لمعالجة المشكلة وليس في إثارة المعلومات المظللة التي تثير الرأي العام”.

وتابع “كما تود الوزارة ان تبين لأبناء محافظة ذي قار ان لرئيس وأعضاء مجلس المحافظة صلاحيات عليهم ان يعرفونها، لا ان يصرحوا ويعلنوا ويحذروا ويمهلوا الوزارات الاتحادية، بأمور ليست من صلاحياتهم، وان هذا الموضوع سيضعهم تحت طائلة القانون، وأننا أكثر حرصا على مصلحة أهلنا في ذي قار ممن يتاجرون بمعاناة أهلنا لإغراض انتخابية”.

وكان رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي، أمهل وزارة الكهرباء اسبوعاً واحداً لزيادة حصة المحافظة، مهدداً باتخاذ اجراءات تصعيدية وفق القانون والدستور.

وقال الغزي، خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى المجلس ان “وزارة الكهرباء تتحمل عملية الاطفاء للتيار الكهرباء في المحافظة عن بعد والتي تسببت بالكثير من الاعطال والاضرار لشبكة المحافظة الكهربائية”.

واضاف ان “الوزارة لا تزال مصرة على غصب حق المحافظة من الطاقة، ولم تلتزم بأي اتفاقات جرت معها في اللجنة التنسيقية الخاصة في مجلس الوزراء”، محذراً من ان يكون هذا القطع وتقليل حصة المحافظة هو عقوبة جماعية تفرضها الوزارة على ذي قار لرفضها مشروع الخصصة”.

وحذر الغزي الحكومة من انفلات الوضع في المحافظة وخروجه عن السيطرة، مؤكداً ان التظاهرات مستمرة في ارجاء ذي قار احتجاجاً على سوء تجهيز الكهرباء لاسيما في شهر رمضان وتواصل ارتفاع درجات الحرارة .

وتوعد الغزي وزارة الكهرباء باتخاذ اجراءات تصعيدية ضدها، بعد امهالها اسبوعاً واحداً لرفع حصة المحافظة، دون ان يكشف طبيعة تلك الاجراءات الا انه اكتفى بالقول انها ضمن القانون والدستور.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here