كنوز ميديا/ بغداد …

بدون شك أخبار و شائعات رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد تشغل بال مشجع النادي الملكي في المقام الأول حالياً مسألة بقاء أو رحيل نجم الفريق الأول خلال أخر السنوات الأخيرة.

لكن فرضاً لو أصبحت هذه الشائعات حقيقة ورحل رونالدو فعلياً عن فما هو الحل الذي يجب أن يقوم به ريال مدريد وفلورنتينو بيريز من أجل تعويض رونالدو وعدم تأثر الفريق سلبياً برحيله؟

فلورنتينو بيريزفلورنتينو بيريز

لذلك من المتوقع أن يعود فلورنتينو بيريز إلى قوته المعروفة في سوق الإنتقالات وقدرته على حسن الصفقات والتعاقد مع أفضل اللاعبين إياً كانت قيمتها المادية ولكن السؤال المهم من لديه القدرة على تعويض رونالدو؟

لا أعتقد أن هناك لاعب فنياً قادر على تعويض دور وقيمة رونالدو الفنية خاصة بسبب أدواره المميزة سواء في مركز الجناح أو الهجوم وبالتالي أعتقد أن الحل والتعويض الحقيقي في لاعبين وليس لاعب واحد.

 

كيليان مبابي

كيليان مبابيكيليان مبابي

الموهبة الشابة التي أبهرت الجميع بأرقام وأهداف مع موناكو وهو لم يُكمل عامه الـ20 بعد والذي يعتبر كريستيانو رونالدو مثله الأعلى ولا يريد الانتقال إلى فريق سوى ريال مدريد حسب تأكيدات الجميع في فرنسا.

الميزة الأهم التي يمتلكها مبابي السرعة والمهارة والقدرة على التسجيل وهذه الميزات الثلاثة الأهم للاعب الجناح المهاجم كما أنه ليس مثله مثل باقي اللاعبين في هذا المركز بأنه يُفضل اللعب الفردي عن الجماعي وهذه نقطة مهمة والتي جعلت البعض يطلق عليه بأنه أفضل موهبة فرنسية صاعدة خلال الفترة الحالية.

مبابي بانتقاله من مركز الجناح للمهاجم في الملعب بسرعتها وخفة حركته قادر مع الوقت والنضج في إنهاء الهجمات وتسجيل عدد أكبر من الأهداف.

يُعجبني في كيليان مبابي بأنه يستطيع اللعب في المراكز الهجومية المختلفة سواء كجناح أيسر أو كجناح أيمن أو حتى كمهاجم صريح أي جوكر هجومي يستطيع النضج و اللعب بأي مركز.

إيدن هازارد

هازاردهازارد

الصفقة المتأخرة في ريال مدريد من عام 2011 بعد إعجاب وترشيح زين الدين زيدان له قبل أن يكون مديراً فنياً ولكنه انتقل لتشيلسي والأن هى الفرصة الأكثر مثالية للتعاقد مع هازارد بعد نضجه في البريميرليج.

النجم البلجيكي قادر على أن يخدم ريال مدريد فنياً في أكثر من مركز هجومياً سواء في خطة 4-2-3-1 أو 4-3-3 واللعب مكان رونالدو كجناح أيسر ودخول رونالدو كمهاجم أو مبابي وبنزيما.

حتى مركز رقم 10 هازارد تألق به في تشيلسي وليل ومنتخب بلجيكا وبالتالي هازارد بفنياته وتعدد مراكزه وقدرته على قيادة الفريق هجومياً وإحداث الفارق في صناعة اللعب وأخذ عاتق تسجيل الأهداف بمفرده.

هازارد يعلم جدياً أن إنتقاله لفريق بحجم ريال مدريد قادر على أن يجعله الفائز بدوري الأبطال والأهم أن يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم في ظل قوة برشلونة والريال إعلامياً أكثر من تشيلسي.

كما أن العمل مع زين الدين زيدان الأسطورة كلاعب وحالياً يكتب أسطورته الخاصة كمدرب هو أمر يروق له منذ أن كان في ليل وأراد التواجد في البيرنابيو.

* على فلورنتينو بيريز دفع مبلغ 180 مليون يورو من أجل التعاقد مع الثنائي المميز لضمان استمرار نجاح ريال مدريد هجومياً بأسماء تكون قادرة على حمل راية الفريق لمزيد من الإنجازات والانتصارات.saj

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here