المالكي يحذر من "متغيرات سريعة" بالمنطقة

كنوز ميديا – حذر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأربعاء، من “متغيرات سريعة” تشهدها منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنها قد تشكل تحديا على أربعة صعد، فيما دعا إلى تنسيق دولي لمواجهتها.

وقال المالكي في بيان صدر على هامش لقائه السفير الروسي لدى العراق ماكسيم ماكسيموف، إن “المنطقة تشهد حاليا متغيرات سريعة قد تشكل تحديا على كل الصعد السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية”، داعيا إلى “مزيد من التنسيق بين جميع الدول لمواجهتها”.

وأكد المالكي “أهمية تمتين الروابط وعلاقات التعاون الثنائي بين العراق وروسيا في شتى الميادين، لاسيما في المجالات والعسكرية والاقتصادية”، مشيدا بـ”مواقف روسيا الداعمة للعراق، لاسيما في حربه ضد الإرهاب”.

من جانبه، أكد ماكسيموف، وفقا للبيان، “رغبة روسيا في توثيق العلاقات الثنائية مع العراق في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية ومجالات التعاون الأخرى”.

وكان المالكي قال، أمس الثلاثاء (20 حزيران 2017)، إن تبادل الاتهامات بين قطر والسعودية “يؤكد تورطهما” بدعم الإرهاب في العراق، مطالبا بمحاسبة كل من تسبب بتنفيذ عمليات إرهابية، فيما أشار إلى أن ما جرى في العراق هو نتاج تدخلات دولية “لا تريد الخير لنا”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here