كنوز ميديا/بغداد..

اعلن عضو مجلس محافظة نينوى حسام عبار، الاربعاء، أن قطعات الشرطة الاتحادية على مسافة 400 متر من منارة الحدباء في المدينة القديمة، وفيما اشار الى ان داعش نفذت هجمات فاشلة بعجلات مفخخة، اكد استقبال اكثر من 500 عائلة نازحة خلال الساعات الماضية.

وقال عبار في تصريح ، ان “القوات الامنية المشتركة تتقدم صوب اهدافها في المدينة القديمة اذ تقاتل قوات الشرطة الاتحادية بمسافة تبعد 400 متر عن منارة الحدباء التي باتت ترى بالعين المجردة”، مؤكدا “قتل 17 عنصرا من داعش خلال الساعات الخمس الماضية”.

واضاف ان “الخطط العسكرية تسير وفق ما مرسوم لها وهنالك تنسيق عالي بين الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع وجهاز مكافحة الارهاب فضلا عن الفرقة التاسعة التابعة للجيش العراقي التي تقاتل في شمال المدينة”، مرجحا “وصول القوات الى منارة الحدباء خلال الساعات المقبلة”.

وتابع ان “المسافة الكلية للمدينة القديمة تقدر بـكيلومترين ونصف وعند وصول القوات الى منارة الحدباء لن تبقى الا مسافة قليلة لتحريرها في غضون ساعات”، مبينا ان “عصابات داعش حاولت استهداف القوات الامنية بعجلات مفخخة الا انها لم تنجح، كما وتم استقبال اكثر من 500 عائلة خلال الساعات الماضية”.

واعلنت الشرطة الاتحادية ، اليوم الاربعاء، البدء باقتحام مدينة الموصل القديمة عبر محورها الجنوبي، فيما دمرت مضافة تابعة داعش الاجرامي قرب جامع النوري في الموصل القديمة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here