كنوز ميديا – قال رئيس تحرير جريدة العرب القطرية عبد الله العذبة في مقابلة مع الجزيرة إن قطر لن ترضخ للابتزاز ولن تصبح إمارة ثامنة تابعة لأبو ظبي، محذرا من أن عدم رفع الحصار عن قطر سيقوض بناء مجلس التعاون الخليجي.

وفي مقابلة مع الجزيرة مساء أمس الاثنين، قال العذبة إن قطر ليست دولة عظمى ولكنها دولة ذات سيادة، وهي لن تتنازل عن سيادتها قيد أنملة

، وذلك استنادا إلى ما قاله وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الذي أكد أيضا أن قطر لن تدخل في أي حوار في ظل الحصار المفروض عليها من جيرانها.
وأضاف العذبة “نؤكد للأشقاء في أبو ظبي أن قطر لم تكن يوما من الأيام الإمارة الثامنة من الإمارات العربية المتحدة، ولن تكون في أي يوم الإمارة الثامنة”.

وتابع القول إن أبو ظبي لن تسيطر على القرار في دولة قطر بأي شكل من الأشكال، سواء بدفع السعودية إلى الواجهة لمواجهة قطر أو بأي طريقة أخرى.

واعتبر رئيس تحرير جريدة العرب القطرية أن عدم رفع الحصار عن قطر سيقوض بناء مجلس التعاون الخليجي، مشددا على ضرورة الحفاظ على البيت الخليجي بقيادة السعودية التي كانت في عام 2014 خصما، ثم تحولت إلى وسيط بين قطر وبين إمارة أبو ظبي، حسب تعبيره.

المصدر — الجزيرة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here