أكد النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم في العاصمة الإيرانية على تعزيز التعاون بين طهران وبغداد في مكافحة الارهاب وتطوير العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

ان جهانغيري اشار في  المؤتمر الصحفي الى بحث مواضيع حل المشاكل المصرفية وتعزيز العلاقات الاقتصادية ورفع حجم صادرات الغاز ومد سكك الحديد بين شلمجه و البصره والعواصف الترابية خلال لقائه مع العبادي، معربا عن امله بانه من خلال الاوامر التي سيصدرها رئيس الوزراء العراقي بان تمضي هذه المواضيع قدما  الى الامام.

من جانبه بيّن العبادي في المؤتمر الصحفي انه “لدينا هدفان من خلال هذه الزيارة، الاول هو تعزيز العلاقات الثنائية والثاني هو ان نعرب عن مواساتنا وتعاطفنا مع عوائل ضحايا الاحداث الارهابية الاخيرة في طهران  والتي تشد عزمنا وارادتنا في المكافحة المشتركة ضد الارهاب”.

واضاف: في مرحلة اعمار العراق وبعد تطهير الاراضي العراقية من الارهابيين سيكون لنا تعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وازالة التصحر وتصدير الغاز والكهرباء مع ايران للعراق.

واشار  حيدر العبادي إلى بعض العقبات المصرفية والتجارية القائمة امام المقاولين والمستثمرين مبينا ان بغداد تبذل جهودا لازالة هذه العقبات.

وقد وصل رئيس الوزراء العراقي اليوم الثلاثاء الى العاصمة طهران قادما من الرياض ضمن اطار جولة اقليمية تشمل السعودية، إيران والكويت.

كنوز ميديا –

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here