كنوز ميديا – بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي , الثلاثاء, مع رئيس الجمهورية الاسلامية في ايران حسن روحاني الملفات الاقتصادية والتجارية والسياحية والطاقة والاستثمار وتوسيع علاقات التعاون وتعزيزها بمايخدم المصالح المشتركة للشعبين وللبلدين, فيما اكد روحاني على دور العراق المهم  في المنطقة.

وقال  مكتب العبادي في بيان حصلت ” كنوز ميديا ” على نسخة منه ان ”الاخير التقى في طهران رئيس جمهورية ايران الاسلامية حسن روحاني ، وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والملفات الاقتصادية والتجارية والسياحية والطاقة والاستثمار، والتأكيد على اهمية توسيع علاقات التعاون وتعزيزها بمايخدم المصالح المشتركة للشعبين وللبلدين الجارين”.

واعرب العبادي عن ” ارتياحه لتطور العلاقات بين البلدين والشعبين وحرص العراق على توسيع العلاقات الثنائية والتعاون ضد الارهاب والعمل على تحقيق الامن والاستقرار لشعوب ودول المنطقة والتوجه للتنمية الاقتصادية “.

واضوح البيان ان ” العبادي استعرض الانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات العراقية ببسالة منقطعة النظير ومساندة جميع العراقيين بمختلف انتماءاتهم لقواتهم بمختلف صنوفها ووحدة كلمة الشعب العراقي ضد الارهاب”.

من جهته اكد الرئيس روحاني “رغبة بلاده بزيادة التعاون الثنائي في جميع المجالات مؤكدا موقف بلاده الداعم لوحدة العراق وامنه واستقراره ومهنئا بالانتصارات ونجاح عمليات تحرير المدن التي تخوضها القوات العراقية “، مشيرا الى ان “العراق دولة مهمة في المنطقة وبامكانه لعب دور كبير في تحقيق الاستقرار واحلال السلام في المنطقة” . 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here