كنوز ميديا/ وكالات

اتهمت جريدة الوطن القطرية، الثلاثاء، الدول الخليجية التي قطعت علاقتها مع الدوحة بأنها “تواصل التخبط والإفلاس”، فيما بيَّنت صحف أخرى أن الدوحة ملتزمة بالهدوء وتبني خيار الحل الدبلوماسي والتفاوض وتوضيح الحقائق.

وذكرت الوطن، في عددها الصادر هذا اليوم،   أن “التخبط والإفلاس.. أبرز كلمتين يمكن أن توصف بهما حملة دول الحصار الظالمة ضد قطر، فمنذ بداية حملة الأكاذيب، التي بنيت على باطل الاختراق والقرصنة، الذي تعرضت له وكالة الأنباء القطرية، ودول (الحصار) الخليجية الثلاث، تنتقل بين الشيء ونقيضه، في معرض اتهاماتها المسعورة، وحملتها الإعلامية السفيهة على قطر”.

في السياق ذاته، أفادت الشرق القطرية في افتتاحيتها إن “المكالمة الصوتية التي بثتها البحرين لمحاولة إدانة قطر وتشويه سمعتها، وإلباسها اتهامات باطلة، لا تترجم لدينا إلا حالةً من الإفلاس السياسي والأخلاقي من الأطراف المهاجمة”.

وأكدت، أن سياسة قطر في التعامل مع “الأزمة الخليجية المفتعلة والممنهجة تبقى واضحة وراسخة وأخلاقية، فالدوحة ملتزمة بالهدوء وتبني خيار الحل الدبلوماسي والتفاوض، وتوضيح الحقائق، والرد على الاتهامات الباطلة التي تستهدف تزييف وعي شعوب المنطقة، وإضرار النسيج الاجتماعي الخليجي”.

وكتبت سهلة آل سعد، في صحيفة العرب القطرية، إن “قطر قيادة وشعباً خرجت من هذه الأزمة بكسب التأييد العالمي (عدا الدول المدفوع لها)، وباحترام العالم لعدم لجوئها للتدليس والكذب، وبمعرفة الحلفاء والأصدقاء الحقيقيين لها وما كانت لتعرفهم لولا هذه الأزمة”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here