كنوز ميديا/ وكالات

أكد ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، الثلاثاء، عدم وجود خلافات حقيقية بين العراق والسعودية، مشيرا إلى أن بغداد والرياض سيقطعان شوطا مهما من خلال المجلس التنسيقي بين البلدين.

وذكر بيان لمكتب العبادي  ، أن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل بمقر اقامته في مكة المكرمة ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزير”، مبينا أنه “جرى بحث التعاون ضد الارهاب ،وتعزيز العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة التي تخدم الشعبين العراقي والسعودي، وفرص الاستثمار في مجالات الطاقة والزراعة ،والصناعة ،الى جانب التعاون الامني ،ومواجهة خطر الارهاب”.

ونقل البيان عن العبادي قوله، إن “المنطقة تشهد مآسٍ كبيرة يمكن حلها بالتعاون والمساعدة ،ويجب ان يكون للأمة العربية والإسلامية دور في البناء والإعمار والتنمية”، مؤكدا “توجه العراق بأن لا يكون طرفاً في النزاعات ،إنما جزء من عوامل الاستقرار والالتقاء”.

من جهته أكد ولي ولي العهد السعودي إن لدى المملكة والعراق تحديات ومخاطر مشتركة ، وان التطرف مركّب من مجموعة من الأحداث المعقدة منها عدم استقرار بعض الدول ،لكن المملكة متفائلة بعمل العراق وتوجهه وانها ستقطع شوطا مهما من خلال المجلس التنسيقي بين البلدين”.

ولفت بن سلمان إلى أن “للعراق مقومات للنجاح اكثر من المملكة، ومن موقع متميز وعقول مميزة ونهرين ،وان المملكة جاهزة للوقوف معه ، اذ لا توجد بينها وبين العراق اية خلافات حقيقية”، عادا “التعاون بين البلدين نقطة تحول مهمة في المنطقة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here