كنوز ميديا/ وكالات

تأزمت الأوضاع بين كل من روسيا وأمريكا في سوريا، لاسيما بعد قيام القوات الامريكية بإسقاط طائرة سورية فوق ريف الرقة، الأمر الذي أغضب موسكو ودفعها لرسم خطوط حمراء تحظر على الطائرات الامريكية تجاوزها.

يذكر أن طائرات للتحالف الدولي استهدفت بعد ظهر الأحد الماضي إحدى الطائرات السورية المقاتلة في منطقة الرصافة الواقعة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم “داعش” في المنطقة ما أدى إلى سقوط الطائرة.

ليأتي بعدها ردّ فعل روسيا الفوري التي تدعم القوات السورية في محاربة الإرهاب، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطرف الروسي يعلّق التعاون مع الطرف الأمريكي لتأمين سلامة الطيران في سوريا، وأن الطائرات العسكرية الروسية ستتعامل مع أي طائرة يتم اكتشافها غربي نهر الفرات كهدف جوي.

وكشفت صحيفة “كوميرسانت” تعقيبا على ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية، عن أن موسكو حددت خطاً أحمر لا يجوز لطيران الولايات المتحدة وحلفائها تجاوزه.

من جهتها كتبت صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية: ظهرت في سماء سوريا خارطة طريق جديدة توضع تحت مراقبة القوات الجوية السورية والروسية التي ستُسقط أي شيء يعبر سماء هذا البلد بالطريقة غير المشروعة.روسيا تحدّد الخطوط الحمراء للطيران الأمريكي فوق سوريا

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here