كنوز ميديا – اعلنت دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية شمول (432) مشروعا في بغداد بالضمان الاجتماعي خلال ايار 2017.

وقال مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال علي جعفر محمد الحلو في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، ان قسم جباية الاشتراكات انجز (349) قرار شمول لعدد من المشاريع الاهلية في بغداد وشمول (83) مشروعا بالتبعية (إذ يمنح صاحب العمل رقم تسجيل يتم بموجبه التسديد لمشروع ثان بشرط ان يكون مشروعه الاول قد شمل بالضمان).

واضاف ان القسم منح (748) تأييد خدمة للعمال المشمولين بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي رقم 39 لسنة 1971 للذين عملوا في الشركات التابعة للقطاعات الخاص والتعاوني والمختلط.

واشار الى ان عدد طلبات الزيارات التفتيشية للمشاريع المضمونة والجديدة بلغ (424) طلب زيارة، إذ يتم تنفيذ هذه الزيارات من قبل قسم تفتيش العمل التابع لدائرة التشغيل والقروض، مشيرا الى ان القسم مستمر باصدار كتب براءة الذمة للمشاريع المسددة ما بذمتها من اشتراكات وارسالها للجهات المعنية لتأييد سلامة موقف المشروع.

يذكر ان دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال مستمرة في اقامة الدعاوى القضائية على المتجاوزين على العقارات في محافظة بغداد ومتابعة ادخال المعلومات الخاصة بالعقارات في نظام الارشفة الالكترونية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here