كنوز ميديا/ بغداد

قامت شركة Dell هذا الأسبوع بإزاحة الستار رسميا عن بروجكتور 4K جديد قادر على عرض المحتوى بحجم 100 إنش على بعد 4 إنش من الجدار ( صورة 130 إنش على بعد 9 إنش من الجدار ). وتقول شركة Dell بأن البروجكتور الجديد يعد بمثابة جهاز عرض مثالي لتطبيقات الأعمال والإنتاجية، ولكننا على يقين من أن الكثير من الناس لا يمانعون إستخدام هذا الجهاز كمسرح منزلي لأنه سهل التركيب ولكنه مكلف أيضا.

 

البروجكتور الجديد من شركة Dell والذي يحمل إسم Dell S718QL يدعم محتوى HDR. وكما تعلمون على الأرجح محتوى HDR يتطلب مستوى عالي جدًا من السطوع، وهذا هو الشيء الذي من شأنه أن يأتي من الليزر المستخدم في البروجكتور والذي بإمكانه توفير ما يصل إلى 5000 شمعة من السطوع. وعلى عكس أجهزة العرض أو بالأحرى البروجكتورات التي تعتمد على المصابيح، فجهاز العرض الجديد من شركة Dell لا يحتاج إلى تغيير المصباح على فترات منتظمة، وتقول شركة Dell بأنه يمكن تشغيل الليزر لمدة 10 سنوات بمعدل 8 ساعات يوميا. وهذا بطبيعة الحال يبدو جيدًا.

 

إلى جانب محتوى HDR، فإن السطوع العالي مفيد في الحياة اليومية نظرًا إلى أن العديد من قاعات المؤتمرات والإجتماعات تضم نوافذ كبيرة. وهذا يجعل من الصعب جدًا على أجهزة العرض العادية عرض صورة قابلة للقراءة في وضح النهار. يمكن أن تظهر الألوان وكأنها كاشفة، كما أنه يكون من الصعب قراءة النصوص. زيادة السطوع يساعد كثيرًا في حل هذه المشكلة.

 

الشيء الأكثر إثارة للإهتمام في جهاز العرض الجديد هو سهولة إعداده. أنت لا تحتاج إلى تعليقه في السقف أو القلق حول إنقطاع البث إذا كان شخص ما يمشي أمامه. في الواقع، يبدو مثل جهاز التلفزيون من حيث الحجم. تحتاج فقط إلى حائط نظيف لعرض المحتوى عليه، أو شراء شاشة خاصة.

 

ومن ناحية أخرى، فقد قامت شركة Dell بتزويد جهاز العرض الجديد Dell S718QL بمنفذ Ethernet واحد، وبثلاثة منافذ HDMI، وبثلاثة منافذ USBإضافية، فضلا عن منفذ واحد للتقريب البصري، ومنفذ 3.5mm واحد. ونتيجة لذلك، يمكن تحميل العرض التقديمي الخاص بك من مفتاح USB، وأيضا من الشبكة المحلية في حالة إذا كنت ترغب في ذلك. وعندما يتعلق الأمر بالسرقة، فقد تم تزويد جهاز العرض الجديد بمنفذ الأمان Kensington.

 

جهاز العرض Dell S718QL يدعم أيضا شبكات WiFi، ويملك خيار ربط ما يصل إلى أربعة مستخدمين بالجهاز والتقديم في نفس الوقت. وهذا الجهاز يدعم البلوتوث أيضا في سياق بث الصوت لمكبر خارجي للصوت. كل تقنيات الإتصال هذه تجعل جهاز العرض الجديد من شركة Dell يعمل بسهولة. لاحظ أنه يمكن فتح ملفات Office من دون الحاجة إلى حاسوب شخصي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here