كنوز ميديا – كشف النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، الخميس، ان الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود البارزاني سيستخدم “الميلشيات” التابعة له في مرحلة الانتخابات، وفيما أوضح بان الايزيديين سيدخلون الانتخابات كايزيديين فقط لا كأكراد، اشار الى ان غالبية الايزيديين في منطقة سنجار قد انفصلوا عن الحزب الديمقراطي.

وقال الشمري في تصريح صحفي ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني سيستخدم “الميلشيات” التابعة له في مرحلة الانتخابات”، مبينا ان ” الاحزاب المتنفذة ستستخدم جميع اوراق الضغط التي تملكها لتحقيق المكاسب في الانتخابات”.

وأوضح النائب عن محافظة نينوى، ان “الايزيديين سيدخلون الانتخابات كايزيديين فقط لا كأكراد”، لافتا الى ان “غالبية الايزيديين في منطقة سنجار والمناطق المحيطة بها قد انفصلوا عن الحزب الديمقراطي الكردستاني”.

وكان ممثل القومية الايزيدية في مجلس النواب حجي كندور الشيخ قد أكد، الاثنين (27 مارس 2017)، أن “عصابات سياسية كردية” تتقاتل فيما بينها من أجل الاستيلاء على أراضي الأيزيديين وأملاكهم في قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى، مشيرا إلى أن الحكومة الاتحادية “متراخية” في حل أزمة المناطق الأيزيدية.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here