كنوز ميديا/ متابعة

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، إلى اصدار تشريعات تعزز حرية الصحافة وتضمن حق الوصول إلى المعلومة، مشددا على اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية الإعلاميين ورعاية اسر الشهداء.

وقال معصوم في بيان  إنه “بمناسبة ”العيد الوطني للصحافة العراقية” في ذكراها الثامنة والأربعين بعد المائة، حيث الإعلان عن انطلاق أول صحيفة “الزوراء” في بغداد عام 1869، أتقدم بأحر التهاني إلى كافة الصحفيات والصحفيين العراقيين وإلى كافة النقابات والمؤسسات الصحفية والإعلامية في كل أنحاء البلاد، كما أحيي مساهماتهم في نشر قيم الحوار والديمقراطية والوحدة الوطنية ونثمّن دورهم وتضحياتهم في المعركة ضد الإرهاب”.

وأضاف معصوم، “لقد تميزت الصحافة العراقية بدفاعها الشجاع عن مصالح وحقوق وطموحات شعبنا وحريته مضلعة بإصرار عبر تاريخها الطويل ما كلف الصحفيات والصحفيين العراقيين الكثير من التضحيات والمعاناة وأعداد كبيرة من الشهداء، وكل ذلك لم يمنعهم من امتلاك الكفاءة المهنية العالية لتجعلهم بين الأفضل على مستوى المنطقة وفي كافة قطاعات الإعلام”.

 ودعا معصوم إلى “اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم ورعاية اسر شهدائهم والى إصدار تشريعات تعزز حرية الصحافة وتضمن حق الوصول إلى المعلومة والقدرة على الإسهام الخلاق في مواجهة الإعلام المضاد للعراق والعمل على نشر مفاهيم المواطنة والمصالحة المجتمعية والتفاهم والحوار”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here