كنوز ميديا/ متابعة

عبر ريال مدريد، الأربعاء، عن دعمه لمهاجمه النجم كريستيانو رونالدو، معربا عن اقتناعه بـ”البراءة التامة” للدولي البرتغالي، الذي يواجه ملاحقة قضائية في إسبانيا بسبب تهرب ضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو.

وقال النادي الملكي في بيان “ريال مدريد مقتنع تماما بأن لاعبنا كريستيانو رونالدو سيظهر براءته التامة في هذه العملية”، مجددا “ثقته” بمهاجمه.

وأضاف “منذ وصوله إلى ريال مدريد في يوليو 2009، أبدى كريستيانو رونالدو دائما إرادة واضحة للوفاء بجميع التزاماته الضريبية. ريال مدريد ينتظر من القضاء التعامل بمنتهى الوضوح حتى تظهر براءة كريستيانو رونالدو بسرعة”.

وكانت النيابة العامة في مدريد قد أعلنت الثلاثاء أنها تقدمت ببلاغ ضد اللاعب واتهمته “بأربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014.. التي تنطوي على غش ضريبي” بمبلغ 14.7 ملايين يورو (16.5 مليون دولار).

واعتبرت النيابة العامة أن رونالدو “استفاد من كيان شركة أنشئت في 2010 لإخفاء العائدات التي يحصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور من أمام سلطات الضرائب”.

وبات رونالدو آخر لاعب يتهمه القضاء الإسباني بالتهرب الضريبي بعد نجمي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أدين بالسجن لمدة 21 شهرا مع غرامة مالية بنحو مليوني يورو العام الماضي، والبرازيلي نيمار

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here