كنوز ميديا/ متابعة

.

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، الخميس، عن تعرض رئيس الوزراء حيدر العبادي لـ”ضغط سعودي كبير” لزيارة الرياض، مشيرة إلى أن العبادي سيتوجه مباشرة من الرياض إلى طهران.

ونقلت الصحيفة عن في تقرير لها بعددها الصادر، اليوم، عن مصادر عراقية رفيعة قولها، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي، سيزور في الأيام القليلة المقبلة العاصمة السعودية الرياض، حيث سيلبّي دعوةً قد وجهها إليه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز”، كاشفة أن “العبادي سيتوجّه مباشرةً من هناك إلى العاصمة الإيرانية طهران”.

وأضافت الصحيفة أن “الفريق الإعلامي الخاص بالعبادي تعمّد تجاهل الاتصالات الواردة إليه رافضاً الحديث أو الإدلاء بأيّ تصريح يتعلّق بتفاصيل الزيارة”، مشيرة إلى أن “العبادي يتعرض لضغط ملكي كبير لزيارة المملكة، في رسالةٍ إلى الدوحة، بهدف الضغط على جيران قطر لعزلهم عنها وتسجيل موقف جديد ضد الدوحة، وتحديداً ضد الدور القطري في دعم المنظمات الإرهابية”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “العبادي لا يريد توريط نفسه في السجال الخليجي القائم، لحساباتٍ محلية عراقية، كي لا تُستخدم ضده في الكباش السياسي القائم في البلاد، وتحديداً في الانتخابات النيابية المقبلة”، مبينة أنه “يريد الخروج بصورة «الوسطي»، يلبّي دعوة السعودية، ويحلّ ضيفاً في إيران، ومروّجاً لنفسه بـرجل التفاهمات واحتواء الأزمات الداخلية والمحيطة في العراق”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here