كنوز ميديا – أعلنت هيئة الإطفاء في العاصمة البريطانية لندن عن سقوط عدد من القتلى جراء اشتعال النيران في برج جرين فيل السكني. ووفقا لتقرير نشره قسم الأخبار الدولية التابع لوكالة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية في العاصمة البريطانية: فلقد اشتعلت النيران في برج جرين فيل السكني الواقع غرب العاصمة البريطانية لندن في الساعة الواحدة والنصف من فجر يوم الأربعاء ولقد بدأت النيران في الاشتعال من الطابق الرابع وما تزال مشتعلة حتى اللحظة.
وأفاد شهود عيان بأنهم سمعوا نداءات استغاثة من داخل البرج، قبل أن تلتهم النيران هذا البرج المكون من 27 طابق. ووفقا لما صرح به شهود العيان فلقد تم مشاهدة عددا من سكان هذا البرج وهم يهربون من اللسنة اللهب خارجا وعليهم أثار حروق وتم مشاهدة أيضا بعض الساكنين يرمون بأنفسهم من نوافذ هذا البرج للأسفل هربا من النيران. وعلى ما يبدو انه بسبب الخوف من انهيار البرج لم تستطع قوات مكافحة الحرائق والإنقاذ أن تدخل هذا البرج السكني. والى هذه اللحظة فلقد أصيب 35 شخصا بحروق مختلفة جراء هذا الحريق وتم نقلهم إلى خمسة مستشفيات ليتلقوا العلاجات اللازمة.
إعلان حالة الطوارئ في لندن

ما تزال النيران مشتعلة حتى الآن في هذا البرج السكني ذو السبعة والعشرين طابقا ولقد تم الإعلان عن حالة الطوارئ في هذه المدنية. من جهتها قالت فرق الإطفاء في لندن انه تم استدعاء 40 سيارة إطفاء و200 إطفائي للسيطرة على هذا الحريق. وتُظهر الصور بأن اللسنة الحريق استطاعت أن تلتهم البرج في غضون ساعات قليلة وصرح شهود العيان بأن بعض السكان ما يزالون محاصرين داخل المبنى وبعضا منهم كانوا يلوحون بالبطانيات لكي يُظهروا مواقعهم لفرق الإنقاذ. ولقد اعلن صادق خان رئيس بلدية لندن عن حالة الطوارئ واعلن أيضا بأن جميع الطرق المؤدية إلى هذا البرج قد تم إغلاقها.
التأكيد على أصابة 30 شخصا على الأقل

قالت خدمة الإسعاف في العاصمة البريطانية بأن 30 شخصا على آلأفل أصيبوا جراء اندلاع حريق ضخم ليلة الثلاثاء في برج سكني مكون من 27 طابق واقع غرب العاصمة البريطانية لندن.

و في سياق متصل صرح ستيوارت كرايتون نائب مدير عمليات الإغاثة والإنقاذ التابع لخدمة الإسعاف في لندن (خدمة إسعاف لندن) في بيان له: يمكننا أن نؤكد بأنه تم نقل 30 جريحا إلى خمسة مستشفيات مختلفة.

ووفقا لشهود عيان، لا يزال 200 من رجال الإطفاء يحاولون احتواء هذا الحريق ويُعتقد أنه لا يزال عددا من السكان محاصرين داخل البرج.
اتصال مباشر لقسم آلأخبار الساعة التاسعة صباحا مع وكالة الأنباء التابعة لمؤسسة آلإذاعة والتلفزيون الإيرانية في لندن

أعلنت شرطة لندن بأن 35 شخصا أصيبوا بحروق مختلفة جراء هذا الحريق وتم نقلهم إلى خمسة مستشفيات ليتلقوا العلاجات اللازمة.

كما اعلن تلفزيون (برس تي.في) في تقريرا له بأنه تم استدعاء 40 سيارة إطفاء و200 إطفائي للسيطرة على هذا الحريق.

ومن جهة أُخرى ذكرت شبكة التلفزيون CNN في تقرير نشرته يفيد بأن حريق هائل استطاع أن يلتهم برج سكني غرب العاصمة البريطانية لندن. وجاء في هذا التقرير أيضا أن فرق الإطفاء ما تزال حتى اللحظة تُجلي سكان هذا البرج المكون من سبعة وعشرين طابقا والواقع في منطقة كيستر لين شمال كنسينغتون في العاصمة البريطانية لندن.

تُظهر الصور بأن اللسنة النيران استطاعت أن تلتهم تقريبا جميع الطوابق ونوافذ هذا البرج وأعلنت الشرطة انه يتم آلآن معالجة شخصين استنشقا دخان هذا الحريق.

وأفادت قناة تلفزيون روسيا اليوم (RT) بأن عدد غير معروف من الناس ما يزالون محاصرين داخل البرج.

ما يزال معظم هذا البرج حتى آلآن يحترق ولقد بدأ هذا الحريق في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء.

والسياق نفسه أفاد شهود عيان بأنهم سمعوا استغاثات بعض الأشخاص كانوا يصرخون بشدة من داخل هذا البرج لطلب المساعدة. وقال مراسل قناة روسيا اليوم (RT) بأن احد الأشخاص الذي كان يقيم في الطابق السابع عشر والذي استطاع الهرب من هذا البرج قبل أن تلتهمه النيران، صرح بأنه قبل عام تقريبا تقدم سكان هذا البرج بعدة شكاوى تفيد بوجود بعض المشكلات في هذا المبنى القديم الذي تم بنائه قبل خمسين أو ستين عام.

العديد من سكان هذا البرج هم من المسلمين وحتى آلآن لا تزال التكهنات غير واضحة حول ماذا حدث للسكان المحاصرين داخل البرج، هل ماتوا أم ما يزالون أحياء ولكن الأمر الجلي هنا هو أن الكثير من الناس ما يزالون محاصرين داخل هذا البرج.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here