كنوز ميديا

عندما كانت الهواتف الذكية لا تزال في مرحلة الإزدهار، لم تكن هناك الكثير من الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية مما سمح للشركات مثل أبل بالحصول على موطئ قدم قوي في السوق. لفترة من الوقت، يبدو أن الشركات مثل أبل وسامسونج ستواصل السيطرة على السوق بعدما فعلت ذلك لعدة سنوات، على الرغم من أنها بدأت الآن تواجه منافسة متزايدة من الشركات الصينية.

 

من خلال تقديم هواتف ذكية أرخص مع مواصفات تقنية مماثلة، بدأت الشركات المصنعة الصينية ترفع الزخم. ووفقا لتقرير جديد من صحيفة The Economic Times، فيبدو أن شركة Huawei تجاوزت شركة آبل من حيث حجم المبيعات العالمية. وقد تم تأكيد ذلك من قبل مدير شركة Huawei في الهند، السيد Allen Wang والذي نقل عنه قوله : ” تجاوزت شركة Huawei حصة آبل في حجم المبيعات العالمية في شهر ديسمبر “.

 

ووفقا للسيد Allen Wang، فقد أوضح بأن الحصة السوقية لشركة Huawei في شهر ديسمبر من العام الماضي بلغت 13.2 في المئة على الصعيد العالمي. وعلى سبيل المقارنة، كانت الحصة السوقية لشركة آبل تبلغ آنذاك نحو 12 في المئة فقط. لا شك أن هذا الخبر سار بالنسبة لشركة Huawei، ويمكن أيضا أن ينظر إلى Huawei على أنها مصدر إلهام للشركات المصنعة الصينية الأخرى التي تبحث بدورها لرفع حصتها السوقية ومكانتها في السوق العالمي للهواتف الذكية ومواصلة إسقاط الشركات الأكثر رسوخا في هذا السوق.

 

ومع ذلك، فقد تأكد في وقت سابق أن مبيعات iPhone إنخفضت في العام الماضي، ولكن من المتوقع أن يتغير ذلك هذا العام مع إطلاق iPhone 8، والذي يتوقع بعض المحللين أن يرفع معدل مبيعات شركة آبل بشكل كبير.ss

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here