كنوز ميديا

أجمع لاعبو المنتخب العراقي على أهمية مواجهة المنتخب الياباني، الثلاثاء، لحساب الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم، رغم ابتعادهم عن المنافسة على التأهل.

 

وشدد اللاعبون على أن خيبة أمل الجماهير بعد الخروج من المنافسة، ستكون دافعا لهم لاسترداد هوية الفريق في المباريات الـ 3 المتبقية من التصفيات.

 

أراء بعض اللاعبين في المنتخب العراقي قبل المواجهة المنقبلة:

 

التصنيف الدولي

 

قائد المنتخب، علاء عبد الزهرة، أكد أن المباراة لاتقل أهمية عن المواجهات السابقة، كون المنتخب بحاجة إلى استعادة مكانته في القارة الآسيوية، في لائحة ترتيب الاتحاد الدولي، وبالتالي فإن نتيجة الفوز على اليابان ستمنحهم نقاطا تفيدهم في تصنيف الشهر المقبل.

 

وأوضح أن الفوز على فريق بحجم اليابان سيضع العراق بمكانة مهمة قبل خوض مباراتي تايلاند والإمارات، وهنا تكمن أهمية الفوز  بالمباراة.

 

وتابع: “نعم ندرك أننا خارج الحسابات في التأهل إلى المونديال ، لكننا مازلنا ندافع عن هويتنا كمنتخب عراقي، مع أن الجميع يدركون أن منتخبنا لم يكن سيئا في الأدوار الأولى إلا أن الأخطاء التحكيمية، وسوء الحظ، تسببا في الهزائم، لذا نحن أمام تحدي للخروج من هذه الدائرة الضيقة، والانطلاق مجددا للدفاع عن تاريخنا”.

 

سمعة الكرة العراقية

 

اللاعب همام طارق، أكد أن جميع اللاعبين في اندفاع كبير، وإصرار غير مسبوق لتحقيق نتيجة طيبة، مضيفا أنه مع أن المنتخب خارج حسابات التأهل بعدما فقد فرصته بشكل رسمي، إلا أن الطاقم الفني واللاعبين أمام مهمة إثبات الذات، والدفاع عن سمعة الكرة العراقية.

 

وأشار إلى أن الفريق سيلعب بعيدا عن ضغوط التأهل عكس الفريق الياباني الذي سيدخل المباراة وهناك منتخبين أخرين هما أستراليا والسعودية ينتظران إخفاقه.

 

وأوضح أن الوحدات التدريبية التي أقيمت في طهران شهدت عودة الروح للفريق، خاصة وأن المباراتين التجريبيتين أثبتتا قدرة الفريق العراقي على استعادة وضعه الطبيعي.

 

مسؤولية تاريخية

 

اللاعب أيمن حسين، أشار إلى أن جميع المباريات الدولية الرسمية مهمة، خاصة إذا كانت ضمن تصفيات كأس العالم، التي سيذكرها التاريخ في سجلاته.

 

وقال: “نحن أمام مسؤولية تاريخية لأن نحقق نتيجة تنعكس بشكل مباشر على روح الفريق، ومكانته بين منتخبات القارة، ومن هنا تكمن أهمية تلك المباريات”.

 

وأوضح أن كرة القدم باتت مباريات تنافس ولايوجد شيء اسمه خارج الحسابات، رغم فقدان فرصة التأهل لكأس العالم.

 

 

وتابع: “سنلعب دورا كبيرا في رسم خارطة المنتخبات المتأهلة، ونسعى لتحسين ترتيب المنتخب في المجموعة وهذا أمر لابد منه حفاظا على سمعة الكرة العراقية”.

ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here