كنوز ميديا

الهواتف الذكية عبارة عن حواسيب صغيرة يتناسب حجمها مع الجيب. وهذا يعني أنه تماما مثل الحواسيب الشخصية العادية أو الحواسيب المحمولة، فهناك بعض المكونات اللازمة لتشغيلها، مثل المعالج المركزي، والذاكرة العشوائية، والذاكرة التخزينية، ونظام التشغيل، ومعالج الرسوميات. غالبية الهواتف الذكية الموجودة في السوق اليوم تضم معالجات الرسوميات Adreno من شركة كوالكوم، ولكن يبدو أن شركة سامسونج ترغب في تغيير ذلك.

 

في الواقع، لقد صدر اليوم تقرير جديد من الصين يفيد بأن شركة سامسونج تطور معالج الرسوميات الخاص بها لتضمينه في هواتفها الذكية. وكانت شركة سامسونج مكتفية ذاتيا إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بمكونات هواتفها الذكية، فهي لا تقوم فقط بتصنيع الشاشات، وإنما تقوم أيضا بتصنيع معالجات Exynos الخاصة بها، ورقاقات الذاكرة، وما إلى ذلك من المكونات الأساسية الأخرى، وبالتالي فقد حان الوقت بالنسبة للشركة لتصنيع معالجات الرسوميات الخاصة بها.

 

وفي حالة إذا كنت تتذكر، ففي العام 2016، كانت هناك إشاعة تفيد بأن شركة سامسونج تجري محادثات مع شركة Nvidia و AMD لتصنيع معالجات الرسوميات الخاصة بها للأجهزة المحمولة، وإذا كان هذا التقرير صحيحًا، فيبدو أن خطط سامسونج ستؤثر ثمارها في نهاية المطاف. نحن لسنا على يقين من الذي قد يساعد شركة سامسونج في نهاية المطاف في خططها بحيث يبقى أن نرى.

 

ليست هناك حاليا أية معلومات حول متى يمكننا أن نتوقع رؤية معالجات الرسوميات التابعة لشركة سامسونج تشق طريقها إلى الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى. عموما، يرجى التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة إلى حين الحصول على معلومات رسمية من شركة سامسونج مباشرة.ss 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here