كنوز ميديا / خاص

حمل النائب عن ائتلاف دولة القانون صالح الحسناوي اليوم رئيس الوزراء حيدر العبادي الخروق الامنية المتكررة في العاصمة بغداد , مبينا ان” الخطط الامنية المتبعة غير قادرة على صد الهجمات الارهابية المتكررة .

وقال الحسناوي في حديث متلفز تابعته ” كنوز ميديا ” ان الخروق الامنية تقع ضمن مسؤولية الاجهزة الامنية وبالتالي تقع المسؤولية كاملة على عاتق القائد العام للقوات المسلحة  .

واضاف ان” في العراق لا يوجد تكاتف سياسي امام التحديات الامنية , لافتا الى ان ” الكتل السياسية في وادً والاجهزة والامنية  في وادً اخر, مما يتيح للارهاب ان يختار المكان والزمان المناسبين لفعل فعلته الاجرامية بارواح الابرياء .

واشار الى ان ” الجهد الاستخباري في العراق ادواته تقليدية منذ تاسيس المنظمة الامنية في العراق بعد عام 2003, مطالباً” رئيس الوزراء ان يعيد النظر بالخطط الامنية التقليدية ,ومحاسبة المقصرين في حفظ ارواح الناس في العاصمة بغداد .

وكانت سيارة مفخخة انفجرت مساء يوم الاثنين الماضي في منطقة الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

وقال مصدر أمني إن السيارة المفخخة انفجرت بالقرب من مرطبات الفقمة في منطقة الكرادة، مشيرا إلى أن “القوات الأمنية طوقت مكان الحادث، وأغلقت جميع الطرق المؤدية إلى المنطقة”.

وجاء التفجير مساء ثالث أيام شهر رمضان، حيث تعودت العوائل البغدادية على الخروج بعد الإفطار للتنزه في المناطق التجارية، ومنها الكرادة.

تحرير / يوسف العلي

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here