كنوز ميديا/ بغداد…

سامسونج تحتكر كليا سوق شاشات OLED الصغيرة. هي مسؤولة عن إنتاج معظم شاشات OLED المستخدمة في الهواتف الذكية اليوم. شركة LG ترى إمكانات هائلة في هذا السوق وهذا هو السبب في أنه يقال الآن بأن الشركة تتطلع الآن لإنشاء منشآة تصنيع جديدة لرفع وتيرة إنتاج شاشات OLED. ومن المتوقع أن تستثمر شركة LG نحو 4 تريليون وون كوري وهو ما يعادل 3.5 مليار دولار أمريكي في هذا المشروع.

 

وقد صدر اليوم تقرير جديد من كوريا الجنوبية يفيد بأن شركة LG تريد أن تتنافس بشكل أفضل مع أمثال سامسونج في سوق شاشات OLED، ولهذا السبب قامت بإنشاء مصنع جديد من أجل زيادة إنتاجها لشاشات OLED. ويقول نفس التقرير بأن شركة LG ترغب في الإنتهاء من بناء هذا المصنع وتشغيله بحلول الربع الثاني من العام المقبل. ويقول التقرير أيضا بأن شركة LG تخطط لتعزيز إنتاجها لشاشات OLED في إثنتين من منشآت التصنيع الحالية الخاصة بها والتي تستخدم بالفعل لإنتاج شاشات OLED.

 

على إفتراض أن شركة LG نجحت في تشغيل هذا المصنع الجديد في الوقت المناسب، فمن المتوقع أن تكون شركة LG قادرة على إنتاج 120 آلف وحدة من شاشاتOLED في الشهر، وهذا ما يضعها خلف شركة سامسونج مباشرة والتي تقوم حاليا بتصنيع ضعف هذا العدد تقريبا في الشهر. هذا لا يبدو مستغربا بالنظر إلى أن شركة سامسونج تستحوذ حاليا على 95 في المئة من سوق شاشات OLED الصغيرة.

 

ومع ذلك، لا يبدو أن شركة سامسونج ستحتفظ بصدارتها بكل راحة. في الواقع، التقارير الأخيرة ذكرت بأن شركة سامسونج تفكر في توسيع منشآت التصنيع الخاصة بها من أجل مواصلة الريادة في سوق شاشات OLED الصغيرة.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here