كنوز ميديا/ بغداد…

بطبيعة الحال، هناك العديد من الأشخاص الذين يتطلعون لمعرفة ما هي طموحات شركة مايكروسوفت في سوق الهواتف الذكية في المستقبل. وكما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن العديد من الأجهزة في الأونة الأخيرة، ولكن جميع تلك الأجهزة كانت عبارة عن حواسيب شخصية تحمل العلامة التجارية Surface. ولم نسمع منذ فترة طويلة بأن شركة مايكروسوفت تعمل على هاتف ذكي جديد.

 

ومع ذلك، هذا تغير اليوم لأنه صدر تقرير جديد يفيد بأن شركة مايكروسوفت تختبر مثل هذا الجهاز. ويبدو أن هذه الأنباء تأتي من مصدرين مختلفين داخل الشركة، لذلك قد تكون هذه الأنباء صحيحة. الأخبار السيئة؟ يقال بأن هذا الهاتف يعمل بنسخة ” مختلفة ” من نظام Windows 10 Mobile.

 

هذه النسخة من نظام تشغيل مايكروسوفت للهواتف الذكية تضم واجهة مستخدم تختلف عن واجهة المستخدم التي إعتدنا رؤيتها في نظام Windows 10 Mobile، ولكن لم يتم تعيين أي شيء لأن هذا الهاتف لا يزال ” في بداية ” عملية التطوير ونفس الشيء ينطبق على النسخة الجديدة من نظام Windows 10 Mobile. نعم، أنت تقرأ بشكل صحيح. مرة أخرى، قد تتطلع شركة مايكروسوفت إلى ” إعادة إختراع ” تجربة إستخدام الهواتف الذكية، في محاولة أخرى لجعل نظام التشغيل التابع لها مختلفا ومميزًا عن أنظمة التشغيل المنافسة.

 

ونعم، هذا يمكن في الواقع أن يعني ” تغييرات ” جديدة في ما يخص دعم تطبيقات Windows 10 Mobile القديمة، والتي لن تعمل مع واجهة المستخدم الجديدة. ويبدو أن تطبيقات Silverlight محكوم عليها بذلك.

 

حتى لو كان هذا صحيحا الآن، فخذ بعين الإعتبار أن الخطط تتغير، وأن هذه الخطط قد تتغير بشكل كبير في الأشهر المقبلة قبل أن يرى هذا الهاتف النور. ومن غير الواضح حتى الآن متى سيصبح هذا الهاتف الجديد متاحا، أو على الأقل متى سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here